منتديات ماي تطوان



المواضيع الأخيرة» تحذير عاجل لكل من يستخدم hotmail و yahoo  السبت 9 مارس 2013 - 16:23 من طرف ‎خالد المسيري «        منتديات ماي تطوان        » اريد شراء الاستايل  الأربعاء 26 سبتمبر 2012 - 10:39 من طرف ‎mohmedxxx «        منتديات ماي تطوان        » نسخة الاكس بي الرهيبة Windows XP SP3 Style Ubuntu 2011 بمساحة 670 ميجا على ميديا فاير  الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:29 من طرف ‎MouRiNo «        منتديات ماي تطوان        » جميع حلقات مسلسل الانمي الرمية الملتهبة مدبلج عربي بجودة عالية على الميديا فاير   الثلاثاء 29 نوفمبر 2011 - 14:56 من طرف ‎uman «        منتديات ماي تطوان        » الان مع اللعبة الرائعه GTA - Undeground على اكتر من سيرفر  الجمعة 19 أغسطس 2011 - 8:02 من طرف ‎fredy-007 «        منتديات ماي تطوان        » العبة الرائعة جداا Peter Pan Adventures in NeverLand بحجم 65  الجمعة 19 أغسطس 2011 - 7:36 من طرف ‎fredy-007 «        منتديات ماي تطوان        » صور شباب مقصوصه جديده - صور رجال مقصوصه 2010  الإثنين 15 أغسطس 2011 - 6:50 من طرف ‎مروان الشبح «        منتديات ماي تطوان        » هذا حلم فأر ههههههههه  الأحد 17 يوليو 2011 - 21:22 من طرف ‎black mask «        منتديات ماي تطوان        » ياترى متى سأصبح امنيتك  الأحد 17 يوليو 2011 - 21:21 من طرف ‎black mask «        منتديات ماي تطوان        » حصريا اليوم على ماي تطوان مسلسل الانمي Cowboy Bebop كامل مترجم على الميديا فاير  الأحد 3 يوليو 2011 - 17:07 من طرف ‎imissyoulovers «        منتديات ماي تطوان        
المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لياستعراض مشاركاتكمواضيع لم يتم الرد عليهاأفضل مواضيع اليوم افضل اعضاء اليومافضل 20 عضو
دخول

إمرأة تؤم مصلين من الجنسين وتلقي بهم خطبة الجمعة للمرة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
sr-md
فريق الادارة
avatar
~|| بيانات العضو ||~
ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 59
الْعُمْر الْعُمْر : 30
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 3289
التَقْيِمْ التَقْيِمْ : 5
‎‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ 


تاريخ المساهمةالسبت 9 مايو 2009 - 13:21




في خطوة تعيد الجدل مرة اخرى حول صحة امامة المرأة للمصلين من الجنسين امت البروفسورة امينة ودود مصلين مختلطين من المسلمين والمسلمات في صلاة الجمعة للمرة الأولى في المملكة المتحدة، والقت أيضاً خطبة في جموع المصلين بمركز اسلامي بمدينة أكسفورد.
ونسبت صحيفة 'ديلي تلغراف' إلى تاج هارجي رئيس مركز التعليم الإسلامي في مدينة أكسفورد قوله 'نعتقد أن الإسلام يساوي بين الجنسين وهناك إثبات على أن النبي محمد سمح لامرأة أن تؤم مصلين من الجنسين، لكن جرى تجاهل هذه السابقة'.
وأضاف هارجي 'أن نساء قمن بإمامة المصلين الذكور في جنوب أفريقيا وكندا والولايات المتحدة، لكنها المرة الأولى التي تؤم فيها إمرأة مصلين هنا (بريطانيا) وهذا بحد ذاته يُعد احتفالا'.
وتشارك ودود في أعمال مؤتمر حول الإسلام والمرأة بكلية وولفسون بمدينة أكسفورد ينظمه مركز التعليم الإسلامي في المدينة.
وابلغ مختار بدري نائب رئيس الرابطة الإسلامية في بريطانيا الصحيفة 'مع فائق الإحترام للأخت أمينة، فإن الصلاة هي شيء نمارسه تمشياً مع تعاليم ديننا ولا علاقة لها بمكانة المرأة في المجتمع.. فالمرأة بإمكانها إمامة المصليات، ولكن في موقف مثل هذا وأمام جموع من المصلين والمصليات يجب أن يتولى رجل الإمامة'.
وهذه هي المرة الثانية التي تقوم امينة ودود بامامة صلاة، حيث أمّت مجموعة من المصلين والمصليات في نيويورك عام 2005 واضطرت إلى إجراء الصلاة في كنيسة بعد أن رفضت المساجد في الولايات المتحدة استضافة هذه المناسبة.
من جانبه انتقد الداعية الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي امينة ودود في فتوى على موقعه، وقال انها تجاهلت التقاليد الإسلامية ذات التاريخ الذي امتد أربعة عشر قرنا من الزمان، موكدا ان الاصل في الامامة للرجل.
وقال القرضاوي في فتواه 'لم يُعرف في تاريخ المسلمين خلال أربعة عشر قرنًا أن امرأة خطبت الجمعة وأمت الرجال، حتى في بعض العصور التي حكمتهم امرأة مثل (شجرة الدر) في مصر المملوكية، لم تكن تخطب الجمعة، أو تؤم الرجال. وهذا إجماع يقيني'. واضاف 'الأصل في الإمامة في الصلاة أنَّها للرجال، لأن الإمام إنما جُعل ليُؤْتم به، فإذا ركع ركع المأمومون خلفه، وإذا سجد سجدوا، وإذا قرأ أنصتوا'.
ونصح القرضاوي امينة ودود 'أن تراجع نفسها، وترجع إلى ربها ودينها، وتطفئ هذه الفتنة التي لا ضرورة لإثارتها'.
وكان مفتي مصر علي جمعة قال ان 'الشريعة ترفض إمامة المرأة للرجال، وخطبتها للجمعة'.


وقال شيخ الأزهر بالقاهرة سيد طنطاوي إن الإسلام لا يسمح للنساء بأن يعظن الرجال. واضاف'من غير اللائق أن ينظر الرجال إلى جسد إمرأة أمامهم'.
وانتقدها أيضا المفتي العام في المملكة العربية السعودية عبد العزيز آل الشيخ، ووصفها بـ'عدو الإسلام'، الذي 'يتجاوز حدود الله'.
من جانبه رأى خالد أبو الفضل أستاذ الشريعة بجامعة كاليفورنيا أن 'القرآن لا يحرّم (ضمنيا) إمامة المرأة للرجال في الصلاة'.
وفي إندونيسيا يرى الشيخ حسين محمد، من مدينة سيربون، أن المرأة 'يجوز لها فعلا أن تؤم الصلاة الجماعية من الرجال والنساء، وأن الفصل بين الرجال والنساء أثناء الصلاة لا أساس له من الصحة طالما أن هذا الأمر لا يحدث في أقدس بقعة في العالم الإسلامي'، أي في المسجد الحرام بمكة.
وفي اتصال هاتفي لـ'القدس العربي' بالمسجد المركزي بلندن رفض اي شخص التعليق على الحادثة.
يذكر ان دائرة العلاقات العامة في وزارة التربية الايرانية كانت قد أصدرت بيانا قالت فيه انها حصلت على فتوى تجيز للمرأة أن تؤم النساء في صلاة الجمعة.
وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من الفتوى هو الترويج لصلاة الجماعة بين الفتيات في الجامعة.
وكان المعتاد سابقا أن يؤم النساء في صلاة الجماعة بإيران رجل دين يفترض أن يكون مسنا. ومن المتوقع ان تعيد هذه الحادثة الجدل بين علماء المسلمين حول جواز امامة المرأة من عدمه للرجال في الصلاة والقائها خطبة الجمعة بهم.
وكانت د. ودود قد أثارت جدلا عندما نشرت كتاب 'القرآن والمرأة' الذي قدم ولأول مرة تفسيرا للقرآن من منظور امرأة.






توقيع العضو : sr-md
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
MouRiNo
رئيس ماي تطوان
avatar
~|| بيانات العضو ||~
ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 2692
الْعُمْر الْعُمْر : 30
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 13346
التَقْيِمْ التَقْيِمْ : 40
‎‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎  http://www.tacafacafe.com


تاريخ المساهمةالسبت 9 مايو 2009 - 13:56








موضوع مهم جدااااااا بجد وقضيه فى غايه الاهميه
ميرسى للموضوع الجميل جزاك الله به خيرا



توقيع العضو : MouRiNo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
jawhara
عضو ذهبى
avatar
~|| بيانات العضو ||~
انثى
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 293
الْعُمْر الْعُمْر : 33
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 3527
التَقْيِمْ التَقْيِمْ : 5
‎‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ 


تاريخ المساهمةالإثنين 25 مايو 2009 - 20:10




ميرسي اخي للموضوع



توقيع العضو : jawhara
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 ~|| معلومات العضو ||~
نجيب
عضو مشارك
avatar
~|| بيانات العضو ||~
ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 26
الْعُمْر الْعُمْر : 37
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 3155
التَقْيِمْ التَقْيِمْ : 3
‎‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ 


تاريخ المساهمةالجمعة 19 يونيو 2009 - 4:49




انهم لا يريدون سوى النيل من الدين والاسلامي وأنى لهم ذلك تضاربت الاراء وكل يفتي بفتواه
كيف تأم المراة جماعة الرجال مسخرة والله وهدى الله علماءنا للتقيد بظوابط ديننا الحنيف لا يخافون لومة لائم كيف يقول لله ذلك العالم الذي جوز للمراة امامة صلاة الجمعة بالرجال



من جانبه رأى خالد أبو الفضل أستاذ الشريعة بجامعة كاليفورنيا أن 'القرآن لا يحرّم (ضمنيا) إمامة المرأة للرجال في الصلاة'



وفي إندونيسيا يرى الشيخ حسين محمد، من مدينة سيربون، أن المرأة 'يجوز لها فعلا أن تؤم الصلاة الجماعية من الرجال والنساء، وأن الفصل بين الرجال والنساء أثناء الصلاة لا أساس له من الصحة طالما أن هذا الأمر لا يحدث في أقدس بقعة في العالم الإسلامي'، أي في المسجد الحرام بمكة

وجزى الله شيوخ الاسلام الشيخ القرضاوي والشيخ طنصاوي والشيخ على جمعة والشيخ عبد العزيز آل الشيخ، عن فتواهم خيرا ولعن المروجين للفتنه بين المسلمين



شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الاكثر من مهم وجزاك خيرا كثيرا



توقيع العضو : نجيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

إمرأة تؤم مصلين من الجنسين وتلقي بهم خطبة الجمعة للمرة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
مواقع النشر (المفضلة)
Digg
del.icio.us
StumbleUpon
Google
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات‎ دليليه
إمرأة تؤم مصلين من الجنسين وتلقي بهم خطبة الجمعة للمرة الأولى اسلامي, قرأن, ثقافي, برامج, اخبار, مقاطع, بلوتوث, عجائب, غرائب , إمرأة تؤم مصلين من الجنسين وتلقي بهم خطبة الجمعة للمرة الأولى anime , انمي , كرتون , رسوم متحركة , إمرأة تؤم مصلين من الجنسين وتلقي بهم خطبة الجمعة للمرة الأولى عالم الحياة الزوجية , نصائح جنسية ,إمرأة تؤم مصلين من الجنسين وتلقي بهم خطبة الجمعة للمرة الأولى mytet1 , mytetouan , mytetuan , tetouan , تطوان ,إمرأة تؤم مصلين من الجنسين وتلقي بهم خطبة الجمعة للمرة الأولى شعر, خواطر, عذب, طبخ, ازياء, تعارف, جولات, شات, نوكيا , إمرأة تؤم مصلين من الجنسين وتلقي بهم خطبة الجمعة للمرة الأولى منتديات ماي تطوان
 KonuLinki رابط‎ الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماي تطوان :: ماي تطوان الاسلامية على مذهب السنة و الجماعة :: القسم الاسلامى العام-



الساعة الآن:

هذا المنتدى محمي بواسطة Mcafee و Norton - اعداد و تطوير TAREK MOURINO
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى ماي تطوان Copyright 2009 - 2012 © MYTET1.LOGU2.CoM
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة ماي تطوان