منتديات ماي تطوان



المواضيع الأخيرة» تحذير عاجل لكل من يستخدم hotmail و yahoo  السبت 9 مارس 2013 - 16:23 من طرف ‎خالد المسيري «        منتديات ماي تطوان        » اريد شراء الاستايل  الأربعاء 26 سبتمبر 2012 - 10:39 من طرف ‎mohmedxxx «        منتديات ماي تطوان        » نسخة الاكس بي الرهيبة Windows XP SP3 Style Ubuntu 2011 بمساحة 670 ميجا على ميديا فاير  الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:29 من طرف ‎MouRiNo «        منتديات ماي تطوان        » جميع حلقات مسلسل الانمي الرمية الملتهبة مدبلج عربي بجودة عالية على الميديا فاير   الثلاثاء 29 نوفمبر 2011 - 14:56 من طرف ‎uman «        منتديات ماي تطوان        » الان مع اللعبة الرائعه GTA - Undeground على اكتر من سيرفر  الجمعة 19 أغسطس 2011 - 8:02 من طرف ‎fredy-007 «        منتديات ماي تطوان        » العبة الرائعة جداا Peter Pan Adventures in NeverLand بحجم 65  الجمعة 19 أغسطس 2011 - 7:36 من طرف ‎fredy-007 «        منتديات ماي تطوان        » صور شباب مقصوصه جديده - صور رجال مقصوصه 2010  الإثنين 15 أغسطس 2011 - 6:50 من طرف ‎مروان الشبح «        منتديات ماي تطوان        » هذا حلم فأر ههههههههه  الأحد 17 يوليو 2011 - 21:22 من طرف ‎black mask «        منتديات ماي تطوان        » ياترى متى سأصبح امنيتك  الأحد 17 يوليو 2011 - 21:21 من طرف ‎black mask «        منتديات ماي تطوان        » حصريا اليوم على ماي تطوان مسلسل الانمي Cowboy Bebop كامل مترجم على الميديا فاير  الأحد 3 يوليو 2011 - 17:07 من طرف ‎imissyoulovers «        منتديات ماي تطوان        
المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لياستعراض مشاركاتكمواضيع لم يتم الرد عليهاأفضل مواضيع اليوم افضل اعضاء اليومافضل 20 عضو
دخول

الغريزة الجنسية بين كبح ونشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
MouRiNo
رئيس ماي تطوان
avatar
~|| بيانات العضو ||~
ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 2692
الْعُمْر الْعُمْر : 30
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 13379
التَقْيِمْ التَقْيِمْ : 40
‎‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎  http://www.tacafacafe.com


تاريخ المساهمةالخميس 2 يونيو 2011 - 13:34






الغريزة الجنسية بين كبح ونشر



قال لي معلمي : على المرء ان يكبح جماح الغريزة الجنسية ، ولا يعني هذا القضاء على هذه المنحة الالهية التي اودعها الخالق تبارك وتعالى في ذات البشر ، لان عملا كهذا يؤدي الى انقطاع النسل والحرمان من اكثر متع الدنيا لذة ، ومن هنا فان على المرء ان يجعل قيادة نفسه الى عقله ، وان يعزز ارادته لكي يتمكن العقل من السيطرة على الغريزة الجنسية ويجعلها في الطريق القويم ، ولان الشريعة عينت الحلال وشخصت الحرام ، فالعقل يقود الغريزة في مسالك الحلال بعيدا عن الحرام ، وعندها يلتذ الانسان ويشبع شهوته الجنسية ويستمر النسل . كنت اعرف شابا اشتغل مدة في تزكية نفسه

قال لي يوما : لقد نجحت في ضبط نفسي ، واستطعت الابتعاد بها عن الصفات الحيوانية ، لكني اخفقت في ضبط غريزتي الجنسية ، وقد جرتني مع الاسف الى المعصية والغفلة عن الله .
قلت له : اتعرف لماذا فشلت في ذلك ؟
قال : لا ، ولقد جئت اليك استمدك العون .
قلت له : ان فشلك يعود الى خطأ في رؤيتك لهذه الغريزة ، انك تتصورها صفة حيوانية يتوجب القضاء عليها تماما ، ليكن في علمك ان هذه الغريزة كلما قوت في ذات الانسان كان سليما معافى ، فهي كالبصر والشم والذوق وسائر الحواس ، فكلما كانت قوية كان الجسم صحيحا سليما .

.وديننا لم يأمرنا بمحاربة غريزة الجنس والقضاء عليها . فكما انه ينبغي السيطرة على ابصارنا فلا نرى فيها الحرام ، واسماعنا نمنعها عن الاصغاء للحرام ، فكذا شهوة الجنس يتوجب السيطرة عليها فلا توقعنا في الحرام .

.ولذا لو وقعت عين احد على حرام كالنظر الى غير المحارم فهل عليه ان يطمسها ؟ فكذا غريزة الجنس اذا اوقعته في حرام فلا ينبغي ان يقضي عليها ، وانما عليه ان يكبح جماحها ويسيطر عليها .

.وكما ان الانسان يشكر الله سبحانه اذا منحه نعمة البصر الحاد فعليه ان يشكر الله عز وجل ؛ اذ منحه هذه الغريزة القوية والمطلوب منه هو ان لا يجعلها تجره الى الحرام .
من هنا فانك خاطئ لو اردت القضاء على شهوتك الجنسية ، فلا تقل اني اريد القضاء عليها وقل انما اريد تهذيبها ، وان تكون نفسي تحت قيادة عقلي ، وان غريزتي حرة ما دامت تتحرك في دائرة الحلال ، ولن اتعرض لها بالمنع الا في حالة تجاوزها حدودها الشرعية .

قال الشاب : الآن ادركت خطأي في القضاء على الشهوة ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
«النكاح سنتي ، فمن رغب عن سنتي فليس مني» .


قلت له : وما اكثر الروايات والاحاديث في الحض على الزواج والترغيب فيه ، ولو جمعتها لكانت كتابا مستقلا ، وكم من الروايات التي تنفر من العزوبية والاعراض عن الحياة الزوجية المشتركة التي تصل الى حد اعتبار منكرها منكرا لضرورات الدين .

.ان طريق النجاح في تزكية النفس هو في اخضاعها لمنطق العقل ، ويكفي زجرها عن الحرام فلا تقع فيه ،
ولذا قال الله سبحانه في صفات المؤمنين :
«والذين هم لفروجهم حافظون * الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين»





توقيع العضو : MouRiNo


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الغريزة الجنسية بين كبح ونشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
مواقع النشر (المفضلة)
Digg
del.icio.us
StumbleUpon
Google
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات‎ دليليه
 KonuLinki رابط‎ الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماي تطوان :: ماي تطوان الاسرية :: عالم الحياة الزوجية-



الساعة الآن:

هذا المنتدى محمي بواسطة Mcafee و Norton - اعداد و تطوير TAREK MOURINO
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى ماي تطوان Copyright 2009 - 2012 © MYTET1.LOGU2.CoM
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة ماي تطوان